2020-11-25 05:37:34am

إدارة الجمعية

24 مايو، 2015

0 تعليق
1599 مشاهدة
الرحلات
6 سنوات

تقرير : الرحلة البرية للأعضاء إلى النعيـريـة ..

ضمـن الأنشـطة الترفيهيــة لأبنـاء الحـي ، أقـام مركز النشـاط الاجتماعي بمحاسن التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز ، رحلـة بريـة إلـى محافظة النعيريـة ، أقـام الأعضاء في المخيم فتـرة ستة أيـام من يوم الجمعة الموافق 1 / 3 / 1432 هـ ، إلى يوم الأربعـاء 6 / 3 / 1432 هـ .. امتـزجـت بالمتعــة والترفيــه والفائـدة من جميـع النواحي فيما يعـود على تربية النشأ على المنافسة في الخير والاعتمـاد على النفس في مثل هذه المخيمات ، كذلك حفظ أوقاتهم بما ينفعهم في جو إيماني تملؤه المودة فيمـا بينهم ..

شـارك في هذه الرحلة 55 عضواً من أعضاء المركز بقـيادة المشرف على المركز الشيخ محمد بن سالم المقهوي وأعضاء مجلس إدارة المركز ..

أقيمـت في هذا المخيم العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية ، فمن البرامج الثقافية ما أعده مجموعة من الأعضاء من مسابقات ثقافية يومية ، وحلقـة القرآن اليومية ، بالإضافة إلى الدروس الفقهية والتي كان يلقيها فضيلة الشيخ محمد بن سالم المقهوي ، كذلك فقد أعدت كل مجموعة حملة يومية تستهدف موضوعاً معيناً مختاراً ليناسب حاجة الشباب للإلمام بهذا الموضوع ، وقد كانت كالتالي : حملة وطنكم ، حملة آل البيت رضي الله عنهم ، حملة صلاتي نجاتي ، وحملة خير جليس ، وكذلك المسابقات الورقية التي كانت تثير الحماس بين الأعضاء.

وفي الجانب الاجتماعي ، فقد حرص الإشراف الاجتماعي على تنمية مهارة الأعضاء في إعداد الوجبات الغذائية باعتمادهم على أنفسهم مع بعض المساعدات من الإشراف نفسه ، بالإضافة إلى عمل جولة يومية صبآحية ومسائية على جميع المجموعات في خيامهم وتسليم كأس النظافة للأسرة الأكثر تنظيماً في خيمتها من جانب النظافة وتهوية الخيمة والفرش ، وقد كانت هذه الجولة أحد أكثر البرامج حماسةً بين الأفراد.

وفي النشاط الرياضي ، أعد الإشراف الرياضي ملعباً لكرة القدم وملعباً لكرة الطائرة ، وقام بعمل دوري رياضي يومي بين المجموعات في القدم والطائرة ، ولا ننسى ما للتمارين الصباحية من قائد الساحة من أهمية كبيرة في بدأ النشاط اليومي للمخيم ، كما أعد الإشراف الرياضي مسابقة الماراثون والتي شارك فيها جميع الأفراد.

ولإثارة الحماسة والتنافس الشريف والعمل المتميز فيما بين الأفراد ، فقد وُضعت مكافآت عبارة عن ( نقاط ) يسلمها كل مشرف للمتميزين في نشاطه يومياً سواء رياضي أو ثقافي أو اجتماعي ، على أن يحصل الفرد صاحب الأعلى رصيداً من النقاط في نهاية المخيم على جائزة قيمة .

صور من الرحلـة :

.. صورة جماعية لأفراد الرحلة ..

.. حلقة القرآن اليومية ..

.. الدرس الفقهي اليومي ..

.. كلمة تربوية من أحد قادة المجموعات ..

.. أحد البرامج الترفيهية الليلية ..

.. مشرف المركز الشيخ محمد بن سالم المقهوي يسلم أحد الأفراد الهدية المقدمة في حملة وطنكم ..

.. جانب من التمـارين الصبـاحية ..

.. أحد مباريات كرة القدم ..

.. التنافس في مباريات كرة الطائرة ..

.. مشرف المركز مع الإشراف الرياضي يكرمون أحد المتميزين في النشاط الرياضي ..

.. جانب من إعداد الوجبات الغذائية ..

.. مشرف المركز الشيخ محمد بن سالم المقهوي يكرم المجموعة الفائزة بجائزة الاجتماعي في نظافة الخيمة ..

.. فرحـة جماعيـة .. 

.. المشاركة في وضع البصمة من مشرف المركز وجميع الأعضاء تضامناً مع حملة وطنكم ..

التعليقات مغلقة.