2020-09-23 07:23:53am

إدارة الجمعية

24 مايو، 2015

0 تعليق
1691 مشاهدة
الرحلات
5 سنوات

التقرير المصور لرحلة أعضاء نادي محاسن لمدينتي أبهـا ومكـة المكرمـة 1430هـ

قـام نادي محاسـن التابع للجنة التنميـة الاجتمـاعيـة الأهلية بالمبرز بـرحلـة خارجيـة إلى مدينتـي أبهـا ومكـة المكـرمـة .. فقد انطقت الرحلـة من يوم الثـلاثـاء 20 / 8 / 1430 هـ .. وحتـى يوم الأربعاء 28 / 8 / 1430 هـ .. شـارك فيهـا 27 عضـو من أعضـاء النادي بالإضافـة إلى رئيس النادي الشيخ محمد بن سالم المقهوي وسكرتير النادي الأستاذ عبدالمحسن الشجـاجيـروسكرتير النادي التنفيذي الأستاذ علي الربيع والمشرف الرياضي بالنادي الأستاذ طلال العويشير .

وقـد قسّمـت الرحلـة إلى قسميـن .. بحيـث يمكث الأعضاء في مدينة أبها خمسـة أيـام .. ويوم واحـد في مكـة المكـرمـة ..

بـدأ تجمــع الأعضـاء عنـد إدارة نادي محاسن بجانب جامع المقهوي من السـاعـة السـابعـة والنصـف صباحـاً ..

وكـانت الإنطـلاقـة قـرابـة السـاعـة العاشـرة والنصـف صباحـاً ..

وقبـل الدخـول في الطـريـق السـريـع .. لابـد من أخذ بعض كماليـات الطـريــق .. 

وبعـد قطـع مسـافـة طويلـة في الطـريـق .. لـزم أن يتوقـف الأعضـاء لتناول وجبـة العشـاء ..

ثم أكمـل الأعضاء المسيـر حتـى الوصـول إلى مقـر السكـن في منطقة عسير بمدينة خميس مشيط ..

وبعـد أخـذ قسطـاً من الراحـة وتنـاول وجبـة الإفطـار وتقسيـم أفراد الرحلة إلى ثـلاث مجموعات .. انطلـق الأعضـاء إلـى منتـزه الفـرعــاء في مدينـة أبهـا ..

وقـد أقيمـت هنـاك مسـابقـة الدوري الثقافي والذي يقدمهـا يوميـاً العضـو عمـار العبداللطيـف .. وهي عبارة عن مسابقة ثنائية بين الأعضاء تكون على طريقة خروج المغلوب .. بحيث يحصـل العضوين الفائزين بها على مبلغ 50 ريال لكل واحد منهـم ..

وكـان الجميـع يـتـابـع ويترقـب الفائـز وسط أجـواء ممطـرة قليلاً ورائعــة ..

وبعـدهـا انطلـق الأعضـاء إلى أحد المنتزهــات العـامـة .. حيث أقـام العضـو عبدالله الربيعه مسـابقـة الأونـو بين المجمـوعات الثلاث .. وكانت طريقتها هي طرح سؤال على كل مجموعة لوحدها .. ومن يجيب إجابة صحيحة يقوم بسحب أحد أوراق الأونو .. والرقـم الذي يخرج له تحسـب للمجموعة نقاط بنفس العدد الظاهر على الورقة ..

بعدهـا تنـاول الأعضاء وجبـة العشـاء في أحد المطـاعـم القريبة من المنتزه .. ثم توجهوا إلى مقر السكن في خميس مشيط ..

وفي صباح اليوم التالي ( يوم الخميس ) .. وبعـد أداء صلاة الفجـر .. تجمـعت كل مجموعة مع بعضها في حلقـة قرآن يوميـة لمـدة نصف ساعـة ..

وبعـد تنــاول وجبـة الإفطـار في مقر السكـن .. توجـه الأعضـاء إلى منتـزه الحبلـة ..

وبعـد أخـذ جـولـة في منتـزه الحبلـة .. توجـه الأعضـاء إلى أحد الأمـاكـن المجهـزة للعـب الدبـابـات في أجـواء ماطرة جميلـة ..

وبعد الاستمتـاع بهذه الأجـواء .. توجـه الأعضـاء إلى أحد المـلاعـب المجهـزة للعب كـرة القـدم ..

توجـه الأعضـاء بعد حلول الليـل إلى أحد المطـاعـم وتنـاولوا وجبة العشـاء ..

ثم توجهـوا إلى مقر السكـن .. فبعـد يوم حافل بالنشاط والحيوية والمتعة .. خلد بعضهم إلى النوم مباشرة .. والبعض الآخر أراد أن يكمـل الليلـة بلعـب كرة الطائـرة في نفس مقر السكن ..

وفي اليوم التالي ( يوم الجمعة ) .. بدأ اليوم بصلاة الفجر ثم حلقة قرآن لمدة نصف ساعة .. ومن ثم تنـاول وجبـة الإفطـار والتي يعدهـا يوميـاً أحد المجموعــات ..

وبعد تناول وجبة الإفطار .. أعد العضو عبدالعزيز الحليبي العرض اليومي لدروس السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي ..

بعدهـا ألقـى سكرتير النادي التنفيذي الأستاذ علي الربيع درس تربوي عن مشـكلات الشباب وكيف يتم التغلب عليها ..

بعدهـا توجـه أفراد الرحلة إلى منتـزه الفرعـاء لممـارسـة بعض الأنشـطـة الرياضيــة والثقافيـة هنــاك ..

وبعد ممارسـة النشاط الرياضي وأداء صلاتي المغرب والعشاء .. ألقـى سكرتير النادي الأستاذ عبدالمحسن الشجاجير درس في أحكـام الصـلاة وتصحيح الأخطاء التي يقع فيها كثير من الناس في صلاتهم ..

ثـم توجـه الأعضـاء لتنـاول وجبـة العشـاء .. وعـادوا بعدهـا إلى مقــر السكــن ..

وفي طليعة اليوم التالي ( يوم السبت ) .. وبعد أداء صلاة الفجر وحلقة القرآن الكريم وعرض السيرة النبوية .. توجـه الأعضـاء إلى منتـزه السـودة .. وركبوا في التلفريك حتى وصلوا إلى منطقة رجال ألمـع .. وقد مكثـوا هناك قرابة الساعة والنصف .. ثم صعدوا مرة أخرى وتجولوا سيراً على الأقدام في المنتـزه بين أشجار هذه المنطقة وجبالها الكبيرة وأجوائها الرائعـة ..

وقـد ألقـى العضـو عبدالله الربيعه درس تربوي بعنـوان ( أيها الشباب ، احـذروا ) .. نبّـه فيه الشباب عن بعض الأمـور التي قد يقعون فيها عن جهل أو غفلـة .. كما أضاف رئيس النادي الشيخ محمد المقهوي بعض الإضافات على ما ذكر في الدرس ..

وبعد ذلك أقـام العضـو عبدالله الصفـي مسابقـة ثقافيـة أثارت الحماسـة في نفـوس الأعضـاء .. وكـانت طريقتها أن الفريق الذي يجيب على ثلاث أسئلة يحصل على ريال واحد .. وفي الأخير يكون الفائز من جمـع ريالات أكثر ..

كمـا أكمـل العضو عبدالعزيز الحليبي مسابقة الدوري الثقافي بالنيابة عن العضو عمار العبداللطيف ..

وبعدها غادر الأعضاء منتـزه السـودة بعـد أن استمتعـوا واستفـادوا من وقتهم هنــاك ..

بعد ذلكـ توجـه الأعضـاء إلى تناول وجبة العشـاء ومـن ثم إلى مقر السكـن .. وكالعـادة اليوميـة .. يذهب بعضهم للعـب كرة الطـائـرة .. ويكـون التنـافس فيها قوياً بيـن الفـرق ..

وفي اليوم الأخير في مدينة أبها ( يوم الأحد ) .. وبعد الانتهـاء من البرامج الصباحية .. حلقة القرآن الكريم وعرض دروس السيرة النبوية .. تـوّجـه الأعضـاء إلى ملاعـب رعايـة الشبـاب بمنطقـة عسيـر .. وقاموا بممارسة كرة القـدم هنـاك والاستفـادة من المرفقـات الموجودة هنـاك ..

ثـم توّجـه الأعضـاء لمنتـزه الفـرعاء .. وقد تعـاون أفراد كل مجموعـة لعمـل الغــداء الخلـوي هنـاك .. بحيث تقـوم كل مجمـوعة بعمـل غداؤها بنفسهـا .. 

بعدهـا أقـام المشرف الرياضي بالنادي الأستاذ طلال العويشير بعض الألعـاب الحـركيـة بيـن الأعضـاء .. كـان التنـافس فيهـا رائعـاً ..

بعدهـا ألقـى الأستاذ سعـد الصفـي درس تربوي .. استفـاد منه أفـراد الرحلـة كثيـراً ..

وبعـد الانطـلاق من المنتـزه .. توقف الأعضاء عند أحد السـاحـات المجهـزة للعـب الدبـابـات ..

بعـد ذلـك .. توجّـه الأعضـاء إلـى التسـوق في أسواق مدينة خميس مشيـط .. وشـراء الهـدايـا للأهـل والأصحـاب ..
وبعدهــا تنـاولوا وجبـة العشـاء .. ثم توجهـوا إلى مقـر السكـن ..

وتـم هنـاك إقـامة المباراة النهائية في منافسـات الدوري الثقافي والذي كان بين الأستاذ طلال العويشير مع العضو البراء الدراج .. ضد الأستاذ علي الربيع مع العضو علي المشعان .. وقـد تغلـب الأستاذ طلال العويشير والبراء الدراج على منافسهم .. وفـازوا في هذه المسابقـة التي امتـدت طـوال الرحلـة في مدينة أبهـا ..

وبعد أن انتهـت المسابقـة .. اجتمـع البعض في ملعـب كرة الطائـرة وأكملـوا يومهـم هنــاك ..

وفي طليعـة اليوم التالي ( يوم الاثنين ) .. وبعد إنهـاء البرامج الصباحية اليومية .. استعــد الأعضـاء لمغـادرة منطقـة عسيـر متوجهيــن إلــى مكـة المكـرمــة ..

مقــــر السـكـــن في مدينــة خميــس مشيـــط ..

بعدهـــا انطلـقت الرحلـة متوجهـة إلـى مكـة المكـرمــة .. ووصـل الأعضـاء إلى ميقات السيل الكبير في وقـت متأخر من الليـل ..

بعض التعليمـات من رئيس النادي الشيخ محمد بن سالم المقهوي بيّن فيها للأعضـاء محظورات الإحرام والسنن ..

وبعـد أداء العمـرة .. ذهـب الأعضـاء للراحة في السكـن حتى صلاة الفجر ..
وبعد الاستيقاظ وأداء صلاة الفجر .. مكث الأعضاء في المسجد الحرام حتى إشراق الشمس تخللها حلقة قرآن وذكر لله .. بعدها توجـه الأعضاء إلى السكـن .. وكانـت الفتـرة مفتـوحـة إلى صلاة الظهـر لمـن أراد التسـوق أو الراحـة ..

وبعـد صـلاة الظهـر توجه الأعضـاء إلى مقر السكن .. حيث ألقـى العضو عبدالعزيز الحليبي درس تربوي يلامـس احتياجات الشبـاب ..

وبعـدهــا تنــاولـوا وجبـة الغــداء .. ثـم جلسـوا الجلسـة الختـاميـة للرحلـة تحـدث فيهـا رئيس النادي الشيخ محمد بن سالم المقهوي بحديث هيّـج مشـاعـر الجميـع .. إبـاناً لمـا كان في الرحلة من روح التعـاون والأخوة بين جميـع أفرادهـا ..

بعـد ذلـك استعــد الجميـع للمغــادرة والعـودة إلى الديـار بعـد أن قضــوا أسبوعـاً كامـلاً من الفـائـدة والمتعــة تنـوعـت فيهـا البـرامـج بيـن ثقافيـة ودروس تربوية وبرامج رياضية ..

وتـم الوصـول إلى محافظـة الأحسـاء بالسلامة ولله الحمـــد ..

إلــى هنــا .. نصــل وإياكـم إلـى نهـاية هذا التقـريـر .. سائليـن المـولـى أن نكـون قـد وفقنــا في تغطيـة هذه الرحلة منذ الإنطـلاق وحتـى الوصـول ..

والشكـر موصـول لرئيس هذا الكيـان النشـط الشيخ محمد بن سالم المقهوي ..
والشكـر أيضـاً لأعضـاء النادي علـى تفاعلهـم مع أنشطة وبرامـج النادي ..

والسـلام عليكم ورحمـة الله وبركـاته ..

التعليقات مغلقة.